منتديات بيت الفقه: من الطب النبوى: فوائد طلع النخل والأنجاب - منتديات بيت الفقه

اذهب للمحتوى

ايقونه أهلاً ومرحبًا

أهلاً ومرحبَا بكم في منتديات بيت الفقه التابعة لموقع الفقه
http://www.alfeqh.com

بخصوص الزوار .. برجاء تسجيل عضوية بكل سهولة
هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
ثم إنه من المهم جداً تصفح جميع الموضوعات
هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


۩هنا السيرة الذاتية لمشرف عام موقع الفقه فضيلة الشيخ أيمن سامي۩



اخترنا لك من موضوعات بيت الفقه:


۞ أفكار واقتراحات لعناوين رسائل ماجستير أو دكتوراه
في الفقه وأصول الفقه ۞


۞ مؤتمر التغيير والإصلاح ـ رؤية شرعية ـ الكويت 1434 هـ ـ 2013 م ۞


۞ لا تنسوا جديد الموضوعات دائمًا ۞


في حال واجهتم أي صعوبة برجاء إرسال رسالة إلى الاميل:
alfeqh@hotmail.com


  • 2 صفحات +
  • 1
  • 2
  • لا يمكنك بدء موضوع جديد
  • لا يمكنك الرد على هذا الموضوع

من الطب النبوى: فوائد طلع النخل والأنجاب تقييم الموضوع: -----

#1 غير متواجد   من أحباب الرسول 

  • عضو
  • صورةصورة
  • مجموعة الأعضاء الجدد
  • مشاركات 22
  • التحق : 19-March 06

  تم الارسال 30 April 2006 - 06:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله

من الطب النبوى: فوائد طلع النخل

قال تعالى: {والنخل باسقات لها طلع نضيد} (سورة ق). والطلع ما يبدو من ثمر النخل فى أول وقشره يسمى الكفرى.
والطلع هذا لونه أبيض وهو مثل دقيق الحنطة أو مثل دقيق الحلبة ومنه ما يميل إلى اللون الأصفر وهناك طلع نخل ذكر.
وطلع نخل أنثى وبه تتم عملية التلقيح التأبير بين النخل حتى تخرج ثمرته فيؤخذ من الذكر ويوضع فى النخل الأنثى وهذا الذى رأه النبى من الناس فقال لم ينتج النخل فبلغ الناس أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ذلك فتركوه فلم يصلح لهم ما أظن ذلك يغنى شيئا فقال: أنتم أعلم بأمور دنياكم، والطلع له فوائد كثيرة جدا:
أولها: أن له قوة كبيرة جدا فى زيادة الباه الجماع ويعمل على نشاط الحيوان المنوى فيجعله قادرا على تلقيح البويضة كما أنه يزيد فى قوة الرجل على مباضعة إمرأته..
وقد ثبت تجربته مع مريض لم يكن لديه قدرة على الإنجاب بسبب ضعف الحيوانات المنوية وبعد تناوله مع العسل لمدة شهر عنده قوة فى الحيوان المنوى بنسبة 80% وهو ينفع المرأة إن جعلته فى حفاضة ولبستها قبل الجماع أعانها على الحمل إعانة بالغة.
وبإمكان النساء اللواتى يشتكين من ضعف التبويض وعدم الحمل عمل حمامات مائية من طلع النخل لمدة 10 أيام صباحا ومساء بعد ذهاب الدورة الشهرية بستة أيام فإنه ينفعهن بإذن الله.
كما يستفاد من طلع النخل شراب مع العسل فى حالات ضعف المناعة والانيميا إذا تناوله المريض ثلاث مرات فى اليوم للرجال والنساء أيضا وهو نافع من الإسهال فهو يقوى الطبيعة ويقوى المعدة أيضا.
ومن الممكن طبخه مع السمن البقرى ثم يؤكل فينفع فى الكثير من الأمراض وهو نافع جدا لوقف نزيف الدم من الجروح وله تأثير قوى فى التخلص من التقرحات والخراريج والله الهادى إلى سواء السبيل.
والله المستعان مع الدعاء (اللهم لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين ) .

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة عهود: 03 May 2006 - 08:32 AM

0

#2 غير متواجد   من أحباب الرسول 

  • عضو
  • صورةصورة
  • مجموعة الأعضاء الجدد
  • مشاركات 22
  • التحق : 19-March 06

  تم الارسال 01 May 2006 - 06:40 AM

العقم عند الرجال و النساء


يقول الله تعالى: " لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ- أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ" (الشورى: 49- 50)

لقاح النخل
- هو اول ما يبدو من طلع النخل الذكر والذي تلقح به النخلة. ويخرج الطلع في مغلوف يشبه قاربين ملتصقين من قمتهما وبينهما الحمل المنضود (اللقاح) ويسمى هذا الغلاف بالكفري وما في داخله الوليع والاغريض لشدة بياضه ويمكن ان يطلق عليه اسماء عديدة مثل الغدق والقنو والكافور والضحك والكباسة.عرفت فوائد حبوب اللقاح في التلقيح والاخصاب منذ القدم، واشاد الاطباء بوظائفه النباتية واكثر العرب من ذكره في شعرهم ونثرهم من ذلك قول "كشاجم":

وحبوب لقاح النخل عبارة عن مسحوق ناعم جداً شديد البياض يتطاير سريعاً اذا ما تعرض لنسمة هواء. له رائحة تشبه رائحة ماء الرجل " المني " .

ماذا قال عنه الطب القديم؟
- ذكر اطباء العرب القدماء وغيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، ويقوي الاحشاء وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا اخذ بالعسل قوى الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة، واذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم، واذا احتملت المرأة به قبل الجماع اعان على الحمل.

يقول ابن البيطار"دقيق طلع النخل ينفع من الباه ويزيد في المباضعة". ويقول الرازي "الطلع والجمار ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم، ويدفع ما تولده هذه في المعدة من النفع".

ويقولداود الانطاكي"ينفع اذا صفي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والاسهال والنزيف ونفث الدم". ويقول عاشور "ان الطلع مقوي للجسم وينشط المبيض وينظم الطمث ويساعد على تكوين البويضة في الانثى".

ما هي محتوياته الكيميائية؟
- تحتوي حبوب اللقاح على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد. كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.

وماذا قال عنه الطب الحديث؟
- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة. ويستخرج من اللقاح ماء اللقاح والذي يستعمل لتعقيم الماء ومعطياً طعماً طيباً له.
نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 18 ربيع الأول 1424العدد 12750 السنة 39

وصفة تساعد على الحمل بإذن الله مع تنشيط المبايض
ملعقة صغيره من حبو لقاح النخل مع ملعقة عسل اصلي تحميله قبيل الجماع ، وملعقة صغير مع الحليب الطازج والعسل في كل صباح .
الطريقه هى ملعقتين من بودره -البار -للقاح النخل عند محلات وادى النحل يكون معقم ونظيف وملعقه من العسل يخلطن جميعا حتى يكون كوره واذ كان سائل ممكن ان تضيفين من البار حتى يكون سميك ويوخذ منها قدر حبه الفول او التحميله وتوضع فى الثلاجه حتى لاتسيح فى الجو الحار وتوضع قبل الجماع بنصف ساعه وتنامين على ظهرك المده ساعتين بعد الجماع واستمرى على شرب البار مع الحليب فى الصباح المده3شهر لأنه منشط اللمبايض وقت التبويض على حسب دورتك من12او14 من بدايه الدوره.

وصفة اخرى :
تدهن المرأة بوضع عسل في المهبل يوميا في الصباح. تتوقف عند نزول الدورة. تبدا من جديد بعد انتهاء الدورة.

انواع من العقم:
عقم يحدث بسبب لعدم وجود الحيونات المنوية وهذا قد يكون بسبب العحسد او المس .. راجع مو قع لقط المرجان
وعقم اخر يحدث بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية.. واخر بسبب ضعف حركتها..

اما النوع الثاني والثالث فيمكن علاجة ان شاء الله تعالى :


العلاج هو: نخلط في وعاء محكم الاغلاق مايلي:
كاس من الحبة السوداء الناعمة - كاس من الرشاد الناعم - ثلث كاس من الحلبة الناعمة - ربع كاس من المرة الناعمة
يحفظ في مكان بارد

طريقة الاستخدام:
يتم تناولها يوميا صباحا على الريق..
يؤخذ يوميا مقدار ملعقة متوسطة من الخليط ويضاف اليها مقدار ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
يضاف إليه القليل من غذاء ملكات النحل..
يتم بلع الخليط مع القليل من الماء..

لايتم تناول اي طعام قبل مرور ربع ساعه على الاقل من تناول العلاج.
يفضل إن يتناول بعدها كاس من الحليب الطازج مضاف اليه ملعقة كبيرة من شراب الشعير..ويمكن تحليته بالعسل..

طريقة أخرى :
كيلو عسل صافي وطبيعي 100%
10 جرام غذاء ملكات
10 جرام حبوب لقاح
10 جرام طلع النخيل
20 جرام جنسنج مع ملعقة صغيرة حبة البركة
تخلط المقادير جميعها ويؤخذ منه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع كوب حليب دافئ

يفضل تناول هذة الاطعمة في فترة العلاج:
الحليب الطبيعي الطازج، البيض الطازج،الشعير، الخضروات الطازجة ، الاسماك ، الفاصولياء البيضاء ، القرع ، البازلاء ، العسل الطبيعي ، الجزر


الامتناع او التقليل من:
الدهون ، التوابل ، الأطعمة المصنعة والمعلبة

افضل اوقات الجماع:
اليوم الخامس بعد انتهاء الدورة الشهرية..يتوقف في اليوم السادس..ويعاود الجماع في اليوم السابع..ثم التاسع ثم الحادي عشر..ثم الثالث عشر..ثم الخامس عشر..ثم السابع عشر..اي لمدة اسبوعين متتاليين.

بشرى لمن تريد الحمل بإذن الله:
كوب من عصير العنب في المساء يزيد فرص الحمل عند السيدات وسيسرعها هذا ما أكدته دراسة جديدة اجراها باحثون في الدنمارك.

فقد وجد الباحثون في مركز العلوم الوبائية الدنماركي ان فرص الحمل خلال شهرين عند السيدات اللاتي شربن كمية معتدلة من عصير العنب الأحمر او الأبيض أو منتجاته كانت أعلى منها عند السيدات اللاتي فضلن تناول انواع اخرى من العصائر أو المشروبات أو من اللاتي لم يشربن ايا منها على الاطلاق ,,, ولاحظ العلماء خلال متابعتهم لحوالي 30 الف سيدة من الحوامل ان نصفهن حملن خلال اول شهرين من المحاولة,,, بينما اضطر 15 % منهن الى الانتظار لسنة واحده على الأقل ولكن اللاتي شربن عصير العنب بانتظام كن أقل انتظارا عن تلك المدة بحوالي الثلث,, وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى التي تربط عصير العنب ومشتقاته بالخصوبة وسرعة الحمل دون أن يتضح سبب الارتباط بعد ولكن يعتقد ان هؤلاء السيدات اتبعن انماط حياتية صحية في غذائهن.
وأخيرا وجدت أطفالي في آخر الليل
في يوم من الأيام كنت مع زميل لي في العمل وقراءات على وجه الحزن ثم فكرت في حل لكي يخبرني ما به. فأول شئ فعلته هو الدعاء أن الله يسهل لي حتى أفرج عنه ثم بعد ذلك حققت معه ألا لفه وبعد تحقيق ألا لفه الكاملة معه قال لي يا أبو معاذ بصراحة سأقول لك شئ وهو إنني متزوج من فتره لم يرزقني الله بذرية وذهبت إلي أطباء كثيرين ولم أجد العلاج فماهو الحل يا أبو معاذ بالله عليك. فقلت له آخي الحبيب سوف أقص لك قصه عجيبة سمعتها من رجل ثقة بأذن الله.
وتبدأ القصة أن رجل دخل المسجد في غير وقت الصلاة فراءه رجل كبير في السن فقال له تعااااال يا ولدي ما لي أراك في وقت غير الصلاة ووجهك عليه الحزن والهم قال يا والدي أنني متزوج منذ فتره ولم يرزقني الله بأطفال العب معهم ويلعبون معي ولم اترك طبيب في العالم إلا ذهبت أليه ولم أجد العلاج فقال الرجل العجوز لهذا الرجل اجلس فجلس فقال له سوف أعطيك الدواء وهذا الدواء صعب للغاية ولكن والله ثم والله انه فيه الشفاء فقال ما هو؟
قال الرجل العجوز هو أن تقوم قبل صلاه الفجر بساعة أنت وزوجتك وتقسّم هذه الساعة إلي نصفين النصف الأول قيام ليل ونصف الثاني استغفار . فالله عزا وجل يقول (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السّماء عليكم مدارا* ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ) سوره نوح.
فذهب هذا الرجل إلي زوجته .. ودعونا نسمع الحوار الذي دار بينه وبين زوجته زوجتي العزيزة الحمد الله الحمد الله وجدت الدواء وجدت الدواء ولكنه صعب جدا الزوجة : ما هو يا زوجي العزيز الزوج : نقوم قبل صلاه الفجر بساعة نصف ساعة صلاه ونصف الثاني استغفار..فهل أنتي مستعدة على أن نفعل ذلك الزوجة: طبعا يا زوجي مستعدة لان هذا كلام الله سبحانه وتعالي. الزوج: متى نبدأ الزوجة: من اليوم أن شاء الله.

وفعلاً بدا هذا الرجل هو وزوجته وبعد مرور 15 يوم فقط جاء لهذه المرأة أعراض الحمل ثم ذهب بها زوجها إلي الطبيب وبعد عمل التحليل اللازم قال الطبيب لهذا الرجل أن زوجتك حامل.

نرجع إلي صاحبي وبعد أن سمع هذه القصة لم أراه إلا بعد شهر فوالله أنى رأيت علي وجه نور الأيمان وهو في قمة السعادة فقلت له ما شاء الله وجهك يشع منه النور قال الحمد الله من ذاك اليوم يا أبو معاذ وأنا مطبق الدواء وابشرك أن زوجتي حامل قلت له الحمد الله .

وأيضاً جاءني أحد الشباب وله أكثر من ثلاث سنوات وهو متزوج ولم يرزق بذرية فذكرت له قصه هذا الرجل صاحبي وهو يعرفه ولم يصدق أن هذا هو الدواء وذهب إلي زوجته واخبرها بالقصة فسبحان الله . في من الأيام جاءني هذا الشاب وقال لي جزاك الله خيرا زوجتي حامل مع إنني لم أطبق العلاج وانما هي المسكينة تقوم قبل الفجر بساعة وتصلي وتستغفر وهي الآن حامل وفي قمة السعادة وتدعي لك دائماً . نقلا عن منتدى واحة المرأة

لقد استخدم اليونانيون والايرفدلو العسل الكثير من السنين في الدواء التقوية المنى عند الرجال فإذا أخذ الرجل العقيم ملعقتين من العسل قبل النوم فإنه سيشفى من العقم . فمن دول الصين واليابان ودول الشرق الأقصى لعدة قرون نجد النساء التي لا تلدن يأخذون مسحوق القرفة . فالمرآة العقيمة من الممكن أن تتناول قدر قبضة يد من مسحوق القرفة في نصف ملعقة من العسل وتمضغه بين اللثتين على مدار اليوم وعليه يختلط ببطئ مع اللعاب ويدخل الجسم ، وهناك زوجين من ولاية ميرلاند بأمريكا ليس لديهم أطفال لمدة 14 عام وقد فقدوا الأمل في الحصول على الأبناء ولكنهم عندما أخبروا بهذه الوصفة فسرعان ما تناول الزوج والزوجة العسل والقرفة كما هو موضح بالأعلى وعليه قد حملت المرآة في خلال أشهر وولدت توأم في مرة واحدة .

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة من أحباب الرسول: 01 May 2006 - 06:47 AM

0

#3 غير متواجد   عهود 

  • عضو فائق للألف
  • صورةصورةصورةصورةصورةصورة
  • مجموعة الأعضاء
  • مشاركات 4,030
  • التحق : 26-November 04

تم الارسال 03 May 2006 - 08:40 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
حياكِ الله وبياكِ أختي الفاضلة

*** من أحباب الرسول ***

في بيتك الثاني منتدى الفقه
وجزاكِ الله خيراً على نقلك المفيد وبارك فيكِ
طبت وطاب ممشاكِ
وفي انتظار المزيد من المشاركات البناءة

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة عهود: 03 May 2006 - 08:48 AM

0

#4 غير متواجد   الفقيه 

  • مراقب
  • صورةصورةصورةصورةصورة
  • مجموعة الأعضاء
  • مشاركات 707
  • التحق : 08-July 03

تم الارسال 03 May 2006 - 05:24 PM

جزاك الله خيرا أخي الحبيب من أحباب الرسول



0

#5 غير متواجد   هند محمد 

  • عضو فائق للألف
  • صورةصورةصورةصورةصورةصورة
  • مجموعة الأعضاء
  • مشاركات 4,096
  • التحق : 15-September 04

تم الارسال 07 May 2006 - 11:51 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاكِ الله خيرا أختي الفاضلة من أحباب الرسول على النقل المفيد

بانتظار المزيد من المشاركات البناءة
على قدر أهل العزم تأتي العزائم *** وتأتي على قدر الكرام المكارم

وتكبر في عين الصغير صغارها *** وتصغر في عين العظيم العظائم
0

#6 غير متواجد   من أحباب الرسول 

  • عضو
  • صورةصورة
  • مجموعة الأعضاء الجدد
  • مشاركات 22
  • التحق : 19-March 06

  تم الارسال 14 May 2006 - 03:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا أختى عهود على هذه الكلمات الطيبة وجعلنى وأياكم ممن يحبهم الله ورسوله وجعلنا صحبة فى الجنة وصحبة فى الخير ورضاء الله biggrin.gif .
0

#7 غير متواجد   من أحباب الرسول 

  • عضو
  • صورةصورة
  • مجموعة الأعضاء الجدد
  • مشاركات 22
  • التحق : 19-March 06

  تم الارسال 14 May 2006 - 10:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزانا وإياكم أختى الحبيبة هند . وعلينا أن ندعو لأخواننا ولأخواتنا بظاهر الغيب اللهم أرزق كل مسلم ومسلمة الذرية الصالحة

كن صديقا للحياة ...

واجعل الإيمان راية ..

وامضي حرا في ثبات

إنها كل الحكايه ...

وابتسم للدهر دوما

إن يكن حلوا ومرا ...

ولتقل إن ذقت هما ..

" إن بعد العسر يسرا"

0

#8 غير متواجد   الأمة الفقيرة إلى الله 

  • عضو فائق للألف
  • صورةصورةصورةصورةصورةصورة
  • مجموعة الأعضاء
  • مشاركات 3,644
  • التحق : 24-February 06

تم الارسال 15 May 2006 - 04:49 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
جزاك الله خيراً أختي من أحباب الرسول على هذا النقل المفيد
جعله الله في ميزان حسناتك

اللهم ارزقني الحج قبل الموت
0

#9 غير متواجد   من أحباب الرسول 

  • عضو
  • صورةصورة
  • مجموعة الأعضاء الجدد
  • مشاركات 22
  • التحق : 19-March 06

  تم الارسال 15 May 2006 - 11:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزانا وإياكم أختى الحبيبة الأمة الفقيرة إلى الله ونفعنا وإياك بهذ الموضوع [/SIZE][/color]

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة من أحباب الرسول: 15 May 2006 - 11:39 AM

0

#10 غير متواجد   أمل عبدالله 

  • مشرف منتدى الترحيب بالأعضاء الجدد والمرأة
  • صورةصورةصورةصورةصورةصورة
  • مجموعة الأعضاء
  • مشاركات 4,547
  • التحق : 04-August 06

تم الارسال 23 August 2007 - 12:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخي الكريم"أحباب رسول الله"
على النقل الطيب:::جعله الله في ميزان حسناتك

وفقكم الله وسدد خطاكم



0

شارك هذا الموضوع


  • 2 صفحات +
  • 1
  • 2
  • لا يمكنك بدء موضوع جديد
  • لا يمكنك الرد على هذا الموضوع

5 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع
0 الأعضاء, 5 الزوار, 0 مجهولين



من قام بزيارة الموضوع :

أم عمر السلفية المصرية

منتديات بيت الفقه كأي منتدى حواري من البديهي أن المنشور فيها إنما يعبر عن وجهة نظر من كتبه دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ، غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .


احصائيات موقع الفقه في رتب